موقع روضة كفر المنصورة للغات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى تعليمي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
موقع روضة كفر المنصورة للغات بإدارة المنيا التعليمية يرحب بالسادة الزوار
رؤية المؤسسة :اعداد طفل قادر على الابداع والتميز من خلال انشطة عالية الجودة فى ضوء التكامل بين المجتمع والبيئة فى اطار من النظم و القوانين لتحقيق النمو الشامل والمتكامل للطفل.
رسالة الروضة1- تفعيل الانشطة التعليمية القائمة على التعلم النشط . 2- تنمية مهارات المعلمات على استخدام التكنولوجيا الحديثة. 3- توفير انشطة تربوية متعددة لرفع اداء الاطفال واكتشاف الموهبين ورعايتهم وتحسين اداء الاطفال المشكلين. 4- تفعيل المشاركة المجتمعيه الايجابية بين الروضة والمجتمع المحلى. 5- تحقيق الامن والامان فى ضوء النظم والقوانين. 6- التقييم المستمر لاداء المتعلمين والمعلمات.

 

 : استمارة التقييم الذاتي:

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 16/03/2011

: استمارة التقييم الذاتي:  Empty
مُساهمةموضوع: : استمارة التقييم الذاتي:    : استمارة التقييم الذاتي:  Emptyالجمعة مارس 18, 2011 2:43 am

[table]كود الممارسة المؤشرات والممارسات تقدير الممارسات وفق أدوات جمع البيانات المستخدمة
أقل من 50 % من 50% إلى64% من65% إلى79% 80% فأكثر
1 2 3 4
المجال الثاني:القيادة والحوكمة:
2-1 تنمية مهنية فعالة للكوادر:
2-1-1 تدعم القيادة دور وحدة التدريب والجودة:
2-1-1-1 توفر الكوادر البشرية اللازمة؛ لتنفيذ خطة الوحدة. √
2-1-1-2 توفر الموارد المادية؛ لتنفيذ برامج وأنشطة الوحدة. √
2-1-1-3 تعمل على الاستفادة من مخرجات وحدة التدريب والجودة في خطة التحسين. √
2-1- 2 تشجع القيادة العاملين على المشاركة فى إجراء البحوث، التي تتناول المشكلات التربوية المرتبطة بالمرحلة:
2-1- 2-1 تشجع القيادة العاملين على إجراء البحوث الإجرائية والحلقات النقاشية. √
2-1- 2-2 تشجع المبادرات البناءة . √
2-1- 2-3 تعمل على الاستفادة من نتائج البحوث الإجرائية فى تحسين الأداء. √
2-1-3 تشجع القيادة الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا في الأنشطة:
2-1-3-1 تدعم القيادة تدريب المعلمين على استخدام التكنولوجيا فى ممارسة الأنشطة. √
2-1-3-2 توفر مادة علمية إلكترونية معاونة للأنشطة. √
2-1-3-3 توفر الأجهزة التكنولوجية داخل قاعات الأنشطة. √
2-1-3-4 يوجد موقع إلكتروني؛ لتسهيل عمليات التواصل بين: المعلم، والإدارة، وأولياء الأمور.

2-2 دعم عمليتي: التعليم والتعلم:
2-2- 1 تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركز حول المتعلم:
2-2- 1-1 تحرص القيادة على تنفيذ خطط الأنشطة داخل الأركان، ومراكز التعلم. √
2-2- 1-2 تحفز المعلمين على استخدام أنشطة تربوية متنوعة، وغير تقليدية. √
2-2-2 توفر القيادة نظاماً لمتابعة تقدم المتعلمين فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة:
2-2-2-1 توفر القيادة مجموعة متنوعة من أدوات تقويم المتعلمين. √
2-2-2-2 تستخدم قاعدة بيانات؛ لتتبع مستوى أداء المتعلمين بشكل دوريّ. √
2-2-2-3 تستخدم نظاماً لإعلام أولياء الأمور بمستوى تقدم أداء أبنائهم (بطاقة المتابعة....). √
2-2-2-4 تستخدم نظاماً لمتابعة أداء (الموهوبين/ المعوقين)، ورعايتهم. √
2-2-3 تطبق القيادة نظاماً لمتابعة أداء المعلمين، وتقويمهم:
2-2-3-1 تتابع القيادة أداء المعلمين فى تحقيق نواتج التعلم لدى المتعلمين (تقارير التوجيه، والإشراف، وأولياء الأمور ..... ). √
2-2-3-2 تقدم تغذية راجعة للمعلمين في ضوء نتائج المتابعة والتقويم. √
2-2-3-3 تتابع تحسين أداء المعلمين في ضوء التغذية الراجعة. √
2-2-4 تدعم القيادة العمل الجماعي، وتحفزه.
2-2-4-1 تشجع القيادة العمل الجماعي بين العاملين بالمؤسسة؛ لتطوير الأداء بها. √
2-2-4-2 تعمل على تحقيق رضا العاملين بالمؤسسة. √
2-2-5 توفر القيادة نظاماً للرعاية الصحية:
2-2-5-1 تفعل القيادة سبل الوقاية من المشكلات، والمخاطر الصحية. √
2-2-5-2 تهتم بالتوعية الصحية، ونشر العادات: الصحية، والغذائية السليمة (مجلات – ملصقات – مسابقات – لقاءات- ...). √
2-2-5-3 تعمل على مشاركة المعنيين ( الزائرة الصحية – الطبيب - الإخصائي الاجتماعي – أولياء الأمور ...) في الرعاية الصحية للمتعلمين. √
2-2-5-4 تتابع التحديث المستمر لسجلات، وبطاقات المتعلمين الصحية. √
2-2-5-5 تستخدم نظاماً للمتابعة، والاكتشاف المبكر للمشكلات الصحية للمتعلمين (البطاقة الصحية – قاعدة بيانات - ... ). √
2-3 توافر نظام للحوكمة الرشيدة:
2-3-1 تتبع القيادة أساليب ديمقراطية فى إدارة المؤسسة وصنع القرارات:
2-3-1-1 تتبع أسلوب الحوار فى الوصول إلى القرارات، من خلال اللجان المعنية المشكلة ومجلس الأمناء. √
2-3-1-2 تشرك ممثلين عن المعلمين والعاملين بالمؤسسة فى وضع خطط تطويرها. √
2-3-1-3 توفر القيادة نظاماً لتلقي مقترحات وشكاوى العاملين بالمؤسسة، والتعامل معها. √
2-3-2 توظف القيادة القوانين واللوائح؛ بما يحقق فاعلية المؤسسـة:
2-3-2-1 توفر القيادة نظاماً للإعلام باللوائح والقوانين المنظمة للعمل بالمؤسسة. √
2-3-2-2 تراعي مبادئ: الشفافية والوضوح في التطبيق الكامل للوائح والقوانين على العاملين. √
2-3-3 تحرص القيادة على تفعيل التشريعات و القوانين الخاصة بحقوق الطفل:
2-3-3-1 تحرص القيادة على المساواة بين المتعلمين، من حيث: النوع، والمستوى الاقتصادي، والمستوى الاجتماعي، والإعاقة. √
2-4 توافر نظام مالي و إداري متطور:
2-4-1 توظف القيادة الميزانية بفاعلية، وفقاً لخطة التحسين المؤسسي:
2-4-1-1 تعد القيادة قواعد صرف الميزانية؛ بما يحقق رؤية المؤسسة ورسالتها. √
2-4-1-2 يشارك فى وضع قواعد صرف الميزانية ممثلون عن العاملين بالمؤسسة، ومجلس الأمناء. √
2-4-2 تطبق القيادة نظاماً للمساءلة على المستويين: الفردي، والجماعي.
2-4-2-1 يشارك ممثلون عن المعنيين بالمؤسسة في وضع قواعد المساءلة. √
2-4-2-2 تطبق قواعد المساءلة على المستويين: الفردي، والجماعي. √
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://kafrelmansora.rigala.net
 
: استمارة التقييم الذاتي:
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» استمارة التقييم الذاتي
» استمارة التقييم الذاتي:
» استمارة التقييم الذاتي:
» استمارة التقييم الذاتي:

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع روضة كفر المنصورة للغات :: نتائج التقييم الذاتي-
انتقل الى: