موقع روضة كفر المنصورة للغات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى تعليمي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
موقع روضة كفر المنصورة للغات بإدارة المنيا التعليمية يرحب بالسادة الزوار
رؤية المؤسسة :اعداد طفل قادر على الابداع والتميز من خلال انشطة عالية الجودة فى ضوء التكامل بين المجتمع والبيئة فى اطار من النظم و القوانين لتحقيق النمو الشامل والمتكامل للطفل.
رسالة الروضة1- تفعيل الانشطة التعليمية القائمة على التعلم النشط . 2- تنمية مهارات المعلمات على استخدام التكنولوجيا الحديثة. 3- توفير انشطة تربوية متعددة لرفع اداء الاطفال واكتشاف الموهبين ورعايتهم وتحسين اداء الاطفال المشكلين. 4- تفعيل المشاركة المجتمعيه الايجابية بين الروضة والمجتمع المحلى. 5- تحقيق الامن والامان فى ضوء النظم والقوانين. 6- التقييم المستمر لاداء المتعلمين والمعلمات.

 

 خطط التحسين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 16/03/2011

خطط التحسين  Empty
مُساهمةموضوع: خطط التحسين    خطط التحسين  Emptyالجمعة مارس 18, 2011 3:06 am

المجال الثاني : القيادة والحوكمة المعيار الأول : تنمية مهنية فعالة للكوادر
المؤشر الثاني : تشجع القيادة العاملين على المشاركة في إجراء البحوث التي تتناول المشكلات التربوية المرتبطة بالمرحلة

الهدف العام : التنمية المهنية للعاملين بالمدرسة
الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات (الأنشطة التى تحقق اللأهداف) الإمكانيات المادية والبشرية ومصادرها مؤشرات النجاح التاريخ المتوقع مسئولية التنفيذ



بنهاية الفصل الدراسي الأول 2010/2011 يكون قد قامت القيادة بتشجيع العاملين على إجراء البحوث الإجرائية والحلقات النقاشية عمل لوحة جدارية لتحديد أهم المشكلات التربوية لوح كانسون + قلم ماركر وجود اللوحة الجدارية الاسبوع الأول من اكتوبر 2010 قائد مجال القيادة والحوكمة
عمل حصر بأهم المشكلات التربوية التي تواجه المؤسسة أوراق قائمة بأهم المشكلات التربوية الاسبوع الأول من نوفمبر 2010 قائد مجال القيادة والحوكمة
تحديد أهم خمس مشكلات تواجه المؤسسة أوراق قائمة بأهم خمس مشكلات تواجه المؤسسة الاسبوع الثاني من نوفمبر2010 مشرفة الروضة
عمل مسابقة بحثية للمعلمات في الـ 5 مشكلات لوح كانسون + قلم ماركر وجود اللوحة الجدارية للاعلان عن المسابقة الاسبوع الأخير من نوفمبر 2010 مشرفة الروضة
عمل عدد 3 حلقات نقاشية للأبحاث قاعة إجتماعات + كمبيوتر + داتا شو صور فوتوغرافية +كشف الحضور الاسبوع الأول من ديسمبر2010 مشرفة الروضة
تحديد عدد 5 فائزين في المسابقات البحثية أوراق قائمة بأسماء 5 فائزين الاسبوع الثاني من ديسمبر2010 مشرفة الروضة
توزيع شهادات تقدير على أصحاب الأبحاث الفائزة دعم مالي + قاعة إجتماعات صور فوتوغرافية+ صور شهادات التقدير الاسبوع الثالث من ديسمبر 2010 مديرة المدرسة















المجال الثاني : القيادة والحوكمة المعيار الأول : تنمية مهنية فعالة للكوادر
المؤشر الثالث : تشجع القيادة الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا

الهدف العام : التنمية المهنية للعاملين بالمدرسة
الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات (الأنشطة التى تحقق اللأهداف) الإمكانيات المادية والبشرية ومصادرها مؤشرات النجاح التاريخ المتوقع مسئولية التنفيذ



بنهاية شهر نوفمبر 2010/2011 يكون قد تم توفير مادة علمية الكترونية معاونة للأنشطة مخاطبة توجيه رياض الأطفال بتزويد الروضة بالمادة العلمية الإلكترونية أوراق صورة من الخطاب الاسبوع الرابع من أكتوبر 2010 مديرة المدرسة
عمل لجنة لتحديد البرامج التي تحتاجها الروضة للمعاونة في الأنشطة أوراق قائمة بأسماء أفراد اللجنة الاسبوع الرابع من أكتوبر 2010 مشرفة الروضة
تكليف أخصائي التكنولوجيا بتحميل البرامج من على الإنترنت. أوراق صورة من التكليف الاسبوع الرابع من أكتوبر 2010 مديرة المدرسة
إختيار البرامج الصالحة لاستخدامها مع الأطفال كمبيوتر قائمة بأسماء البرامج الصالحة الاسبوع الثاني من نوفمبر 2010 مشرفة الروضة



المجال الثاني : القيادة والحوكمة المعيار الأول : تنمية مهنية فعالة للكوادر
المؤشر الثالث : تشجع القيادة الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا في الأنشطة
الهدف العام : التنمية المهنية للعاملين بالمدرسة
الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات (الأنشطة التى تحقق اللأهداف) الإمكانيات المادية والبشرية ومصادرها مؤشرات النجاح التاريخ المتوقع مسئولية التنفيذ


بنهاية الفصل الدراسي الأول 2010/2011 يكون قد تم تجهيز وحدة كمبيوتر متحركة تحديد التكلفة المادية لشراء كمبيوتر، داتاشو، وحدة متحركة أوراق، قاعة إجتماعات صورة من التكلفة المادية الاسبوع الأول من أكتوبر 2010 مديرة المؤسسة
عمل جمعية عمومية لعرض المشكلة عليها قاعة إجتماعات صورة من محضر الإجتماع الاسبوع الثالث من أكتوبر 2010 مديرة المؤسسة
تحديد مصادر شراء الوحدة (تبرعات، ميزانية المؤسسة) أوراق كشف بمصادر شراء الوحدة الاسبوع الرابع من أكتوبر 2010 مديرة المؤسسة
شراء الوحدة المتحركة دعم مالي وجود الوحدة المتحركة داخل الروضة الاسبوع الرابع من نوفمبر 2010 مديرة المؤسسة
تكليف جميع المعلمات بضرورة استخدام الوحدة داخل القاعات
أوراق صورة من التكليف الاسبوع الرابع من ديسمبر 2010 مديرة المؤسسة




المجال الثاني : القيادة والحوكمة المعيار الأول : تنمية مهنية فعالة للكوادر
المؤشر الثالث : تشجع القيادة الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا في الأنشطة

الهدف العام : التنمية المهنية للعاملين بالمدرسة
الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات (الأنشطة التى تحقق اللأهداف) الإمكانيات المادية والبشرية ومصادرها مؤشرات النجاح التاريخ المتوقع مسئولية التنفيذ



بنهاية الفصل الدراسي الأول يكون قد تم عمل موقع الكتروني لتسهيل التواصل بين المعلم والإدارة وأولياء الأمور تحديد ميزانية عمل الموقع (دومين، استضافة). أوراق قائمة بميزانية عمل الموقع الاسبوع الأول من أكتوبر 2010 أخصائي التكنولوجيا
تكليف أخصائي التكنولوجيا بتصميم الموقع. أوراق صورة من التكليف الاسبوع الرابع من نوفمبر 2010 مديرة المؤسسة
إعلام جميع العاملين وأولياء الأمور بموقع المؤسسة. دعم مالي وجود لوحة جدارية لأعلام أولياء الأمور بموقع المؤسسة الاسبوع الأول من ديسمبر 2010 مشرفة الروضة
عمل قاعدة بيانات بالبريد الإلكتروني لأولياء الأمور كمبيوتر، أوراق وجود قاعدة البيانات الاسبوع الثاني من ديسمبر 2010 أخصائي التكنولوجيا
تكليف أخصائي التكنولويجا باستقبال والرد على إيملات أولياء الأمور أوراق صورة من التكليف الاسبوع الثاني من ديسمبر 2010 مشرفة الروضة

















المجال الثالث : الموارد البشرية والمادية المعيار الأول : توافر الموارد البشرية والمادية
المؤشر الأول : تتوافر بالمؤسسة كوادر متخصصة

الهدف العام : توفير الموارد البشرية والمادية للروضة
الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات (الأنشطة التى تحقق اللأهداف) الإمكانيات المادية والبشرية ومصادرها مؤشرات النجاح التاريخ المتوقع مسئولية التنفيذ


بنهاية الفصل الدراسي الأول 2010/2011 يكون قد تم توفير أخصائي إجتماعي بالروضة مخاطبة مدير الإدارة التعليمية بضرورة توفير أخصائي إجتماعي. أوراق صورة من المكاتبة الاسبوع الأول من أكتوبر 2010 مديرة المؤسسة
مخاطبة توجية التربية الإجتماعية بضرورة توفير أخصائي إجتماعي. أوراق صورة من المكاتبة الاسبوع الأول من أكتوبر 2010 مديرة المؤسسة
متابعة المكاتبات أوراق تخصيص أخصائي إجتماعي للروضة طوال الفصل الدراسي الثاني مشرفة الروضة






المجال الثالث : الموارد البشرية والمادية المعيار الثاني : توافر مبنى مدرسي ملائم
المؤشر الثالث : يتوافر بالمبنى المدرسي أماكن وادوات مناسبة لممارسة الأنشطة التربوية

الهدف العام : توفير الموارد البشرية والمادية للروضة
الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات (الأنشطة التى تحقق اللأهداف) الإمكانيات المادية والبشرية ومصادرها مؤشرات النجاح التاريخ المتوقع مسئولية التنفيذ



بنهاية الفصل الدراسي الأول2010/2011 يكون قد تم تزويد المكتبة بمصادر المعرفة المناسبة لرياض الأطفال مخاطبة توجيه رياض الأطفال بتحديد أسماء الكتب المناسبة للمرحلة. أوراق صورة من المكاتبات الاسبوع الأول من أكتوبر 2010 مديرة الروضة
تحديد ميزانية شراء الكتب. أوراق صورة من الميزانية الاسبوع الثالث من أكتوبر 2010 مشرفة الروضة
تكوين لجنة لشراء الكتب. أوراق قائمة باسماء لجنة شراء الكتب الاسبوع الثالث من نوفمبر 2010 مشرفة الروضة
مخاطبة إدارة المكتبات بتزويد مكتبة الروضة بالكتب المناسبة. أوراق صورة المكاتبات الاسبوع الرابع من نوفمبر 2010 مديرة المدرسة
شراء الكتب دعم مالي وجود الكتب بالروضة الاسبوع الثالث من ديسمبر 2010 مشرفة الروضة


المجال الخامس : توكيد الجودة والمساءلة المعيار الأول : التقويم والتحسين المستمر
المؤشر الأول : تضع المؤسسة نظاماً داخلياً لضمان الجودة

الهدف العام : تفعيل نظام ضمان الجودة داخل الروضة
الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات (الأنشطة التى تحقق اللأهداف) الإمكانيات المادية والبشرية ومصادرها مؤشرات النجاح التاريخ المتوقع مسئولية التنفيذ
بنهاية الفصل الدراسي الأول للعام 2010/2011 يكون قد تم نشر نتائج التقييم الذاتي. عمل نسخة من التقييم الذاتي كمبيوتر صورة من نتائج التقييم الذاتي الاسبوع الأول من اكتوبر 2010 أخصائي التكنولوجيا
عمل لوحة جدارية بفجوات الأداء دعم مالي وجود لوحة جدارية عليها فجوات الأداء. الاسبوع الرابع من اكتوبر 2010 قائد الفريق
نشر نتائج التقييم الذاتي على موقع المدرسة على الإنترنت كمبيوتر، موقع المدرسة الإلكتروني وجود نتائج التقييم الذاتي على موقع المدرسة الإلكتروني الاسبوع الرابع من ديسمبر 2010 أخصائي التكنولوجيا









المجال السادس : المتعلم المعيار الثاني : التمكن من المهارات الأساسية
المؤشر الخامس : يمارس المتعلم الأنشطة: الفنية والأدبية

الهدف العام : تمكين المتعلم من المهارات الأساسية
الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات (الأنشطة التى تحقق اللأهداف) الإمكانيات المادية والبشرية ومصادرها مؤشرات النجاح التاريخ المتوقع مسئولية التنفيذ



بنهاية الفصل الدراسي الأول يكون جميع المتعلمين قادرين على العزف على الآلات الموسيقية البسيطة عمل قائمة بالآلات الموسيقية البسيطة التي يمكن شراؤها. أوراق صورة من القائمة الاسبوع الأول من اكتوبر 2010 مشرفة الروضة
تحديد ميزانية شراء الآلات الموسيقية أوراق صورة من الميزانية الاسبوع الثالث من اكتوبر 2010 مشرفة الروضة
شراء الآلات دعم مالي وجود الآلات الموسيقية بالروضة الاسبوع الأول من نوفمبر 2010 مشرفة الروضة
تكليف جميع المعلمات بتعليم الأطفال العزف على الآلات الموسيقية أوراق صورة من التكليف الاسبوع الأول من نوفمبر 2010 مشرفة الروضة





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://kafrelmansora.rigala.net
 
خطط التحسين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع روضة كفر المنصورة للغات :: خطط التحسين-
انتقل الى: