منتدى تعليمي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
موقع روضة كفر المنصورة للغات بإدارة المنيا التعليمية يرحب بالسادة الزوار
رؤية المؤسسة :اعداد طفل قادر على الابداع والتميز من خلال انشطة عالية الجودة فى ضوء التكامل بين المجتمع والبيئة فى اطار من النظم و القوانين لتحقيق النمو الشامل والمتكامل للطفل.
رسالة الروضة1- تفعيل الانشطة التعليمية القائمة على التعلم النشط . 2- تنمية مهارات المعلمات على استخدام التكنولوجيا الحديثة. 3- توفير انشطة تربوية متعددة لرفع اداء الاطفال واكتشاف الموهبين ورعايتهم وتحسين اداء الاطفال المشكلين. 4- تفعيل المشاركة المجتمعيه الايجابية بين الروضة والمجتمع المحلى. 5- تحقيق الامن والامان فى ضوء النظم والقوانين. 6- التقييم المستمر لاداء المتعلمين والمعلمات.

شاطر | 
 

 المجال السابع: المعلم:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 16/03/2011

مُساهمةموضوع: المجال السابع: المعلم:   الجمعة مارس 18, 2011 3:03 am

كود
الممارسة المؤشرات والممارسات تقدير الممارسات وفق أدوات جمع البيانات المستخدمة
أقل من 50 % من 50% إلى64% من65% إلى79% 80% فأكثر
1 2 3 4
المجال السابع: المعلم:
7-1 التخطيط لعمليتي: التعليم والتعلم:
7-1-1 يخطط المعلم الأنشطة فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة:
7-1-1-1 يعد المعلم أنشطة، ومواقف تعليمية، تحقق نواتج التعلم. √
7-1-1-2 يحقق التكامل بين الأنشطة المختلفة. √
7-1-1-3 يخطط أنشطة عديدة، ومتنوعة. √
7-1-1-4 يستخدم المعلم خامات البيئة فى تصميم الألعاب، والأنشطة. √
7-1-1-5 يصمم أنشطة ومواقف تعليمية إثرائية؛ للكشف عن المواهب المختلفة، وتنميتها. √
7-1-2 يصمم المعلم إستراتيجيات التعليم والتعلم المتمركزة حول المتعلم:
7-1-2-1 يصمم المعلم أساليب تعليم وتعلم متنوعة. √
7-1-2-2 يستخدم استراتيجيات تعليم وتعلم تراعي احتياجات المتعلمين، واهتماماتهم، والفروق الفردية بينهم. √
7-1-2-3 يشجع المتعلمين على المشاركة في الأنشطة المتنوعة. √
7-1-2-3 يصمم أنشطة ومواقف تعليمية، تنمي مهارات: الاستكشاف، والاستقصاء. √
7-2 تنفيذ عمليتي: التعليم والتعلم:
7-2-1 يدير المعلم وقت التعلم بكفاءة:
7-2-1-1 يوزع المعلم الوقت بكفاءة على الأنشطة. √
7-2-1-2 يطبق الخطة الزمنية بمرونة. √
7-2-2 يحرص المعلم على تنمية ذاته مهنياً:
7-2-2-1 يشارك في الدورات التدريبية . √
7-2-2-2 يوظف محتوى الدورات التدريبية في الأنشطة المختلفة. √
7-2-2-3 يقوِّم ذاته، ويحسِّن أداءه. √
7-2-2-4 يتبادل الخبرات مع الزملاء. √
7-3 استخدام أساليب تقويم فعالة:
7-3-1 يستخدم المعلم أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم:
7-3-1-1 يستخدم أساليب وأدوات التقويم المناسبة للمواقف المختلفة (اللغوية – الرياضية – المهارات الحياتية- الحركية – الفنية...). √
7-3-1-2 يتابع أداء المتعلمين، وتقدمهم باستخدام ملف الإنجاز. √
7-3-1-3 ينوع في أساليب التقويم (الفردي – الجماعي – اليومي – الأسبوعي - الشهري ...). √
7-3-1-4 يستخدم أدوات تقويم مناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة. √
7-4 الالتزام بأخلاقيات المهنة:
7-4-1 يراعي المعلم المساواة، والشفافية، والتسامح مع جميع المتعلمين:
7-4-1-1 يعدل ويساوى بين المتعلمين. √
7-4-1-2 يستجيب لردود أفعال المتعلمين في ممارساته، وأدواره. √
7-4-1-3 يستخدم أساليب تقويم واضحة، ومعلنة. √
7-4-1-4 يتعامل بمرونة، وروح المرح مع المتعلمين. √
كود
الممارسة المؤشرات والممارسات تقدير الممارسات وفق أدوات جمع البيانات المستخدمة
أقل من 50 % من 50% إلى64% من65% إلى79% 80% فأكثر
1 2 3 4
المجال الثامن: المنهج الدراسي:
8-1 توافر ممارسات داعمة للمنهج:
8-1-1 تفعيل بنية المنهج:
8-1-1-1 تنفذ الخطة الزمنية للمنهج بمرونة. √
8-1-1-2 تتوافق خطة المنهج مع المرحلة العمرية للمتعلمين. √
8-1-1-3 يتضمن المنهج أنشطة إثرائية؛ لتحسين أداء المتعلمين. √
8-1-2 تستخدم أنشطة تربوية؛ لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة:
8-1-2-1 تُنفذ خطط للأنشطة: داخلية، وخارجية؛ بما يحقق نواتج التعلم. √
8-1-2-2 تخصص فترات زمنية كافية؛ لتنفيذ الأنشطة التربوية. √
8-1-2-3 تتنوع الأنشطة التربوية؛ لمراعاة الفروق الفردية. √
8-1-2-4 يراعي المنهج الاستفادة من إمكانات المجتمع المحلي في تنفيذ الأنشطة. √ √
8-1-2-5 يراعي توافر آليات لمتابعة تنفيذ الأنشطة. √
كود
الممارسة المؤشرات والممارسات تقدير الممارسات وفق أدوات جمع البيانات المستخدمة
أقل من 50 % من 50% إلى64% من65% إلى79% 80% فأكثر
1 2 3 4
المجال التاسع - المناخ التربوي:
9-1 توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم:
9-1-1 توفر المؤسسة بيئة داعمة للتعليم والتعلم:
9-1-1-1 يسود المؤسسة مناخاً، يشجع على الحوار، والمناقشة. √
9-1-1-2 يسود مناخاً لتبادل الخبرات التربوية بين جميع أعضاء المجتمع المدرسي. √
9-1-1-3 تعمل على توعية المتعلمين، وأولياء الأمور، والمجتمع المحلي بأهمية الانتظام في الروضة. √
9-1-2 توفر المؤسسة خدمات للإرشاد: التربوي، والنفسي للمتعلمين:
9-1-2-1 تسود المؤسسة ثقافة الإرشاد: التربوي، والنفسي للعاملين، وأعضاء مجلس الأمناء، وأولياء الأمور. √
9-1-2-2 تحرص على اكتشاف المشكلات: السلوكية والاجتماعية للمتعلمين، وعلاجها مبكراً. √
9-1-2-3 تقدم بعض البرامج الوقائية للمشكلات: الاجتماعية والسلوكية للمتعلمين. √
9-1-3 توفر المؤسسة أساليباً لمساعدة المتعلمين على تحقيق المستويات التعليمية المستهدفة:
9-1-3-1 توفر مصادر تعلم متنوعة؛ بما يحقق التميز لجميع المتعلمين. √
9-1-3-2 تضع خططاً وبرامجاً؛ لعلاج المشكلات التربوية. √
9-1-3-3 توفر أساليب ووسائل تعليمية تعلمية مشوقة لجذب المتعلمين. √
9-1-4 يتوافر بالمؤسسة مناخ صحي داعم لعمليتي: التعليم و التعلم.
9-1-4-1 تهتم المؤسسة بالتوعية الصحية للمتعلمين، والمعلمين. √
9-1-4-2 تتابع الحالة الصحية للمتعلمين، والعاملين. √
9-1-4-3 تتابع النظافة اليومية لجميع مرافقها. √
9-2 توافر بنية مؤثرة للعلاقات المؤسسية والقيم الأخلاقية:
9-2-1 تسود المؤسسة العلاقات الإنسانية بين أعضاء المجتمع: المدرسي والمحلي:
9-2-1-1 يظهر بين أعضاء المجتمع المدرسي التعاون، والاحترام المتبادل. √
9-2-1-2 يظهر بين أعضاء المجتمع المدرسي، والمجتمع المحلي التعاون، والاحترام المتبادل. √
9-2-1-3 تحرص على رضا العاملين والمعنيين بصفة دائمة. √
9-2-1-4 تتبع أسلوباً منظماً لتلقي مقترحات وشكاوى المعلمين، والعاملين المعنيين، والتعامل معها. √
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kafrelmansora.forumegypt.net
 
المجال السابع: المعلم:
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع روضة كفر المنصورة للغات :: نتائج التقييم الذاتي-
انتقل الى: