موقع روضة كفر المنصورة للغات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى تعليمي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
موقع روضة كفر المنصورة للغات بإدارة المنيا التعليمية يرحب بالسادة الزوار
رؤية المؤسسة :اعداد طفل قادر على الابداع والتميز من خلال انشطة عالية الجودة فى ضوء التكامل بين المجتمع والبيئة فى اطار من النظم و القوانين لتحقيق النمو الشامل والمتكامل للطفل.
رسالة الروضة1- تفعيل الانشطة التعليمية القائمة على التعلم النشط . 2- تنمية مهارات المعلمات على استخدام التكنولوجيا الحديثة. 3- توفير انشطة تربوية متعددة لرفع اداء الاطفال واكتشاف الموهبين ورعايتهم وتحسين اداء الاطفال المشكلين. 4- تفعيل المشاركة المجتمعيه الايجابية بين الروضة والمجتمع المحلى. 5- تحقيق الامن والامان فى ضوء النظم والقوانين. 6- التقييم المستمر لاداء المتعلمين والمعلمات.

 

 استمارة التقييم الذاتي:

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 16/03/2011

استمارة التقييم الذاتي:  Empty
مُساهمةموضوع: استمارة التقييم الذاتي:    استمارة التقييم الذاتي:  Emptyالجمعة مارس 18, 2011 3:00 am

كود
الممارسة المؤشرات والممارسات تقدير الممارسات وفق أدوات جمع البيانات المستخدمة
أقل من 50 % من 50% إلى64% من65% إلى79% 80% فأكثر
1 2 3 4
المجال الرابع: المشاركة المجتمعية
4-1 توافر شراكة فعالة بين: المؤسسة، والأسرة، والمجتمع المحلي:
4-1-1 توفر المؤسسة ثقافة داعمة للمشاركة المجتمعية: √
4-1-1-1 يشارك مجلس الأمناء/ أولياء الأمور فى وضع خطة التوعية بأهمية المشاركة المجتمعية في تطوير العملية التعليمية. √
4-1-1-2 تفعل خطة المشاركة المجتمعية من خلال أنشطة متنوعة (مؤتمرات – ندوات – نشرات – ملصقات ...). √
4-1-1-3 توجد آليات لإدارة ومتابعة التنفيذ. √
4-1-2 تستخدم المؤسسة إمكاناتها: البشرية، والمادية في خدمة المجتمع المحلي:
4-1-2-1 يشارك العاملون بالمؤسسة في خدمة المجتمع ( محو الأمية- التوعية الصحية – ندوات عن أسس التعامل مع الأطفال –...). √
كود
الممارسة المؤشرات والممارسات تقدير الممارسات وفق أدوات جمع البيانات المستخدمة
أقل من 50 % من 50% إلى64% من65% إلى79% 80% فأكثر
1 2 3 4
المجال الخامس: توكيد الجودة والمساءلة:
5-1 التقويم والتحسين المستمرّ:
5-1-1 تضع المؤسسة نظاماً داخلياً لضمان الجودة:
5-1-1-1 يشارك العاملون وممثلون عن مجلس الأمناء في تفعيل نظام ضمان الجودة. √
5-1-1-2 تقوم المؤسسة بعمليات التقييم الذاتي فى ضوء المعايير القياسية. √
5-1-1-3 تستخدم المؤسسة أدوات متنوعة للتقييم الذاتي. √
5-1-1-4 تناقش نتائج التقويم الذاتي مع ممثلين عن: العاملين، ومجلس الأمناء، وأولياء الأمور. √
5-1-1-5 تنشر المؤسسة نتائج التقييم الذاتي من خلال آليات متعددة (بطاقة الأداء المدرسي- الانترنت...الخ). √
5-1-2 تضع المؤسسة خطة للتحسين المستمر في ضوء نتائج التقييم الذاتي:
5-1-2-1 يشترك فى وضع خطة التحسين ممثلون عن إدارة المؤسسة، والمعلمين، ومجلس الأمناء. √
5-1-2-2 توزع الأدوار والمسئوليات على المعنيين؛ لتنفيذ الخطة. √
5-1-2-3 تستهدف الخطة تنمية الأداء الشامل للمتعلمين في ضوء نتائج التقييم الذاتي. √
5-1-2-4 تلتزم بالأطر الزمنية؛ لتنفيذ الخطة فى ضوء الأولويات. √
كود
الممارسة المؤشرات والممارسات عدد المتعلمين
أقل من 50 % من 50% إلى64% من65% إلى79% 80% فأكثر
1 2 3 4
المجال السادس: المتعلم:
6-1 نواتج التعلم المستهدفة:
6-1-1 تتوافر خريطة لنواتج التعلم:
6-1-1-1 تتناسب نواتج التعلم المستهدفة مع المرحلة. √
6-1-1-2 تتكامل نواتج التعلم المستهدفة: معرفياً، ووجدانياً، ومهارياً للمتعلم. √
6-1-1-3 تتسق الأنشطة التي يقوم بها المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة. √
6-1-2 يحقق المتعلم نواتج تعلم مهارات اللغة العربية:
6-1-2-1 يحدد معاني المفردات التي يستمع إليها. √
6-1-2-2 يتحدث بطريقة مفهومة تمكنه من التواصل. √
6-1-2-3 يقلد الأشكال، والكلمات، والحروف المرسومة. √
6-1-2-4 يميز أصوات الحروف الهجائية نطقاً وكتابة. √
6-1-2-5 يحدد الكلمة المختلفة من بين الكلمات المقدمة. √
6-1-2-6 يعبر عن الصور، والأشكال، والرسوم بكلمات مناسبة. √
6-1-2-7 يستجيب لما يسمعه حركياً وشفوياً. √
6-1-2-8 يرتب الأحداث المعبرة عن مواقف معينة، كما وردت في المحتوى المسموع. √
6-1-3 يحقق المتعلم نواتج تعلم مهارات اللغة الأجنبية:
6-1-3-1 يحدد معاني المفردات التي يستمع إليها. √
6-1-3-2 يتحدث بطريقة مفهومة. √
6-1-3-3 يقلد الأشكال، والكلمات، والحروف المرسومة. √
6-1-3-4 يميز بين أصوات الحروف الهجائية نطقاً وكتابة . √
6-1-3-5 يحدد الكلمة المختلفة من بين الكلمات المقدمة. √
6-1-3-6 يحدد الكلمة المعبرة عن الصورة. √
6-1-3-7 يستجيب لما يستمع إليه حركياً وشفوياً. √
6-1-3-8 يتغني ببعض الأغاني، والأناشيد القصيرة. √
6-1-4 يحقق المتعلم نواتج تعلم مهارات الرياضيات:
6-1-4-1 يصنف الأشياء وفقاً لخصائصها (اللون/ الحجم/ الشكل- .....). √
6-1-4-2 يكرر نمطاً ذا خاصية بسيطة. √
6-1-4-3 يتعامل مع الأعداد حتى العدد (10 ). √
6-1-4-4 يعبر عن الأشياء برموزها العددية. √
6-1-5 يحقق المتعلم نواتج تعلم العلوم:
6-1-5-1 يمارس أنشطة علمية بسيطة (الإنبات- الذوبان- الطفو – الغوص - ... ). √
6-1-5-2 يتعرف المفاهيم العلمية ( النفخ - السحب – الميل- الدحرجة- الطفو والغوص ...الخ). √
6-1-5-3 يعبر عن التغيرات الطبيعية البسيطة. √
6-1-5-4 يتعرف الكائنات الحية، والأشياء غير الحية المحيطة به. √
6-1-5-5 يميز خصائص البيئات المختلفة (الصحراوية- الزراعية – الساحلية..). √
6-1-5-6 يتعرف بيئته، وأهم خصائصها. √
6-1-5-7 يتعرف مصادر تلوث البيئة. √
6-1-5-8 يتعرف عناصر الوجبة الغذائية الصحية. √
6-1-5-9 يصف آلة بسيطة، وطريقة تشغيلها. √
6-1-6 يحقق المتعلم نواتج تعلم العلوم الاجتماعية:
6-1-6-1 يتعرف المتعلم الأعياد والمناسبات. √
6-1-6-2 يتعرف المؤسسات الخدمية ( المستشفى – قسم الشرطة – المطافئ - ... ). √
6-1-6-3 يتعرف المعالم الأساسية لتاريخ بلاده. √
6-1-6-4 يتعرف الخريطة، ونموذج الكرة الأرضية. √
6-1-6-5 يتعرف العملة، والسلع، و ممارسات البيع والشراء. √
6-2 التمكن من المهارات الأساسية:
6-2-1 يمارس المتعلم مهارات التفكير:
6-2-1-1 يستخدم في تعلمه مصادر متعددة للمعرفة (الكتب المصورة – أشياء من الطبيعة – النماذج- الألعاب - الرحلات والزيارات الميدانية). √
6-2-2 يمارس المتعلم مهارات التعامل، والحفاظ على البيئة:
6-2-2-1 يحرص على نظافة بيئته، ويعمل على تجميلها. √
6-2-2-2 يحافظ على الروضة، وقاعة النشاط. √
6-2-3 يكتسب المتعلم أساسيات التعامل مع الأجهزة:
6-2-3-1 يعرف استخدامات الأجهزة المنزلية في الحياة اليومية. √
6-2-3-2 يستخدم بصورة بسيطة الحاسوب. √ √
6-2-4 يمارس مهارات اجتماعية سليمة مع الآخرين:
6-2-4-1 يشارك فى المناسبات الاجتماعية المختلفة. √
6-2-4-2 يبادر بمساعدة الآخرين أثناء القيام بالأنشطة، ويتعاون معهم. √
6-2-4-3 يحترم قواعد اللعب، وأعمال الآخرين. √
6-2-4-4 يستمع للآخرين باهتمام. √
6-2-5 يمارس المتعلم الأنشطة: الفنية، والأدائية:
6-2-5-1 يتغنى بالأغاني البسيطة، والأناشيد. √
6-2-5-2 يمارس المهارات الحركية ( الدقيقة، والكبيرة ). √
6-2-5-3 يستخدم خامات التشكيل المختلفة ( الصلصال – المكعبات ). √
6-2-5-4 يشارك فى الأعمال الدرامية ( اللعب الإيهامي، والتمثيل). √
6-2-5-5 يعبر عن المواقف المختلفة بالرسم. √
6-2-5-6 يمارس العزف على الآلات الموسيقية البسيطة. √
6-2-6 يتبع عادات صحية سليمة:
6-2-6-1 يتعرف طرق انتقال الأمراض المعدية. √
6-2-6-2 يتجنب الأغذية المعرضة للتلوث. √
6-2-6-3 يحافظ على نظافته الشخصية، واستخدام أدواته الخاصة (فرشاة الأسنان – أدوات الطعام...). √
6-2-6-4 يتعرف مصادر الخطر، ويتجنبها (الكهرباء – الدخول و الخروج من الروضة – استخدام السلم – التعامل مع الخامات..) √
6-2-6-5 يدرك أهمية تناول الوجبة المتوازنة للنمو (الخضروات والفاكهة – اللحوم – الحلويات - النشويات). √
6-2-6-6 يتجنب وضع أشياء في الأنف، أو الأذن، أو الفم. √
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://kafrelmansora.rigala.net
 
استمارة التقييم الذاتي:
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» استمارة التقييم الذاتي:
» استمارة التقييم الذاتي
» استمارة التقييم الذاتي:
» : استمارة التقييم الذاتي:

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع روضة كفر المنصورة للغات :: نتائج التقييم الذاتي-
انتقل الى: