منتدى تعليمي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
موقع روضة كفر المنصورة للغات بإدارة المنيا التعليمية يرحب بالسادة الزوار
رؤية المؤسسة :اعداد طفل قادر على الابداع والتميز من خلال انشطة عالية الجودة فى ضوء التكامل بين المجتمع والبيئة فى اطار من النظم و القوانين لتحقيق النمو الشامل والمتكامل للطفل.
رسالة الروضة1- تفعيل الانشطة التعليمية القائمة على التعلم النشط . 2- تنمية مهارات المعلمات على استخدام التكنولوجيا الحديثة. 3- توفير انشطة تربوية متعددة لرفع اداء الاطفال واكتشاف الموهبين ورعايتهم وتحسين اداء الاطفال المشكلين. 4- تفعيل المشاركة المجتمعيه الايجابية بين الروضة والمجتمع المحلى. 5- تحقيق الامن والامان فى ضوء النظم والقوانين. 6- التقييم المستمر لاداء المتعلمين والمعلمات.

شاطر | 
 

 استمارة التقييم الذاتي:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 16/03/2011

مُساهمةموضوع: استمارة التقييم الذاتي:    الجمعة مارس 18, 2011 3:00 am

كود
الممارسة المؤشرات والممارسات تقدير الممارسات وفق أدوات جمع البيانات المستخدمة
أقل من 50 % من 50% إلى64% من65% إلى79% 80% فأكثر
1 2 3 4
المجال الرابع: المشاركة المجتمعية
4-1 توافر شراكة فعالة بين: المؤسسة، والأسرة، والمجتمع المحلي:
4-1-1 توفر المؤسسة ثقافة داعمة للمشاركة المجتمعية: √
4-1-1-1 يشارك مجلس الأمناء/ أولياء الأمور فى وضع خطة التوعية بأهمية المشاركة المجتمعية في تطوير العملية التعليمية. √
4-1-1-2 تفعل خطة المشاركة المجتمعية من خلال أنشطة متنوعة (مؤتمرات – ندوات – نشرات – ملصقات ...). √
4-1-1-3 توجد آليات لإدارة ومتابعة التنفيذ. √
4-1-2 تستخدم المؤسسة إمكاناتها: البشرية، والمادية في خدمة المجتمع المحلي:
4-1-2-1 يشارك العاملون بالمؤسسة في خدمة المجتمع ( محو الأمية- التوعية الصحية – ندوات عن أسس التعامل مع الأطفال –...). √
كود
الممارسة المؤشرات والممارسات تقدير الممارسات وفق أدوات جمع البيانات المستخدمة
أقل من 50 % من 50% إلى64% من65% إلى79% 80% فأكثر
1 2 3 4
المجال الخامس: توكيد الجودة والمساءلة:
5-1 التقويم والتحسين المستمرّ:
5-1-1 تضع المؤسسة نظاماً داخلياً لضمان الجودة:
5-1-1-1 يشارك العاملون وممثلون عن مجلس الأمناء في تفعيل نظام ضمان الجودة. √
5-1-1-2 تقوم المؤسسة بعمليات التقييم الذاتي فى ضوء المعايير القياسية. √
5-1-1-3 تستخدم المؤسسة أدوات متنوعة للتقييم الذاتي. √
5-1-1-4 تناقش نتائج التقويم الذاتي مع ممثلين عن: العاملين، ومجلس الأمناء، وأولياء الأمور. √
5-1-1-5 تنشر المؤسسة نتائج التقييم الذاتي من خلال آليات متعددة (بطاقة الأداء المدرسي- الانترنت...الخ). √
5-1-2 تضع المؤسسة خطة للتحسين المستمر في ضوء نتائج التقييم الذاتي:
5-1-2-1 يشترك فى وضع خطة التحسين ممثلون عن إدارة المؤسسة، والمعلمين، ومجلس الأمناء. √
5-1-2-2 توزع الأدوار والمسئوليات على المعنيين؛ لتنفيذ الخطة. √
5-1-2-3 تستهدف الخطة تنمية الأداء الشامل للمتعلمين في ضوء نتائج التقييم الذاتي. √
5-1-2-4 تلتزم بالأطر الزمنية؛ لتنفيذ الخطة فى ضوء الأولويات. √
كود
الممارسة المؤشرات والممارسات عدد المتعلمين
أقل من 50 % من 50% إلى64% من65% إلى79% 80% فأكثر
1 2 3 4
المجال السادس: المتعلم:
6-1 نواتج التعلم المستهدفة:
6-1-1 تتوافر خريطة لنواتج التعلم:
6-1-1-1 تتناسب نواتج التعلم المستهدفة مع المرحلة. √
6-1-1-2 تتكامل نواتج التعلم المستهدفة: معرفياً، ووجدانياً، ومهارياً للمتعلم. √
6-1-1-3 تتسق الأنشطة التي يقوم بها المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة. √
6-1-2 يحقق المتعلم نواتج تعلم مهارات اللغة العربية:
6-1-2-1 يحدد معاني المفردات التي يستمع إليها. √
6-1-2-2 يتحدث بطريقة مفهومة تمكنه من التواصل. √
6-1-2-3 يقلد الأشكال، والكلمات، والحروف المرسومة. √
6-1-2-4 يميز أصوات الحروف الهجائية نطقاً وكتابة. √
6-1-2-5 يحدد الكلمة المختلفة من بين الكلمات المقدمة. √
6-1-2-6 يعبر عن الصور، والأشكال، والرسوم بكلمات مناسبة. √
6-1-2-7 يستجيب لما يسمعه حركياً وشفوياً. √
6-1-2-8 يرتب الأحداث المعبرة عن مواقف معينة، كما وردت في المحتوى المسموع. √
6-1-3 يحقق المتعلم نواتج تعلم مهارات اللغة الأجنبية:
6-1-3-1 يحدد معاني المفردات التي يستمع إليها. √
6-1-3-2 يتحدث بطريقة مفهومة. √
6-1-3-3 يقلد الأشكال، والكلمات، والحروف المرسومة. √
6-1-3-4 يميز بين أصوات الحروف الهجائية نطقاً وكتابة . √
6-1-3-5 يحدد الكلمة المختلفة من بين الكلمات المقدمة. √
6-1-3-6 يحدد الكلمة المعبرة عن الصورة. √
6-1-3-7 يستجيب لما يستمع إليه حركياً وشفوياً. √
6-1-3-8 يتغني ببعض الأغاني، والأناشيد القصيرة. √
6-1-4 يحقق المتعلم نواتج تعلم مهارات الرياضيات:
6-1-4-1 يصنف الأشياء وفقاً لخصائصها (اللون/ الحجم/ الشكل- .....). √
6-1-4-2 يكرر نمطاً ذا خاصية بسيطة. √
6-1-4-3 يتعامل مع الأعداد حتى العدد (10 ). √
6-1-4-4 يعبر عن الأشياء برموزها العددية. √
6-1-5 يحقق المتعلم نواتج تعلم العلوم:
6-1-5-1 يمارس أنشطة علمية بسيطة (الإنبات- الذوبان- الطفو – الغوص - ... ). √
6-1-5-2 يتعرف المفاهيم العلمية ( النفخ - السحب – الميل- الدحرجة- الطفو والغوص ...الخ). √
6-1-5-3 يعبر عن التغيرات الطبيعية البسيطة. √
6-1-5-4 يتعرف الكائنات الحية، والأشياء غير الحية المحيطة به. √
6-1-5-5 يميز خصائص البيئات المختلفة (الصحراوية- الزراعية – الساحلية..). √
6-1-5-6 يتعرف بيئته، وأهم خصائصها. √
6-1-5-7 يتعرف مصادر تلوث البيئة. √
6-1-5-8 يتعرف عناصر الوجبة الغذائية الصحية. √
6-1-5-9 يصف آلة بسيطة، وطريقة تشغيلها. √
6-1-6 يحقق المتعلم نواتج تعلم العلوم الاجتماعية:
6-1-6-1 يتعرف المتعلم الأعياد والمناسبات. √
6-1-6-2 يتعرف المؤسسات الخدمية ( المستشفى – قسم الشرطة – المطافئ - ... ). √
6-1-6-3 يتعرف المعالم الأساسية لتاريخ بلاده. √
6-1-6-4 يتعرف الخريطة، ونموذج الكرة الأرضية. √
6-1-6-5 يتعرف العملة، والسلع، و ممارسات البيع والشراء. √
6-2 التمكن من المهارات الأساسية:
6-2-1 يمارس المتعلم مهارات التفكير:
6-2-1-1 يستخدم في تعلمه مصادر متعددة للمعرفة (الكتب المصورة – أشياء من الطبيعة – النماذج- الألعاب - الرحلات والزيارات الميدانية). √
6-2-2 يمارس المتعلم مهارات التعامل، والحفاظ على البيئة:
6-2-2-1 يحرص على نظافة بيئته، ويعمل على تجميلها. √
6-2-2-2 يحافظ على الروضة، وقاعة النشاط. √
6-2-3 يكتسب المتعلم أساسيات التعامل مع الأجهزة:
6-2-3-1 يعرف استخدامات الأجهزة المنزلية في الحياة اليومية. √
6-2-3-2 يستخدم بصورة بسيطة الحاسوب. √ √
6-2-4 يمارس مهارات اجتماعية سليمة مع الآخرين:
6-2-4-1 يشارك فى المناسبات الاجتماعية المختلفة. √
6-2-4-2 يبادر بمساعدة الآخرين أثناء القيام بالأنشطة، ويتعاون معهم. √
6-2-4-3 يحترم قواعد اللعب، وأعمال الآخرين. √
6-2-4-4 يستمع للآخرين باهتمام. √
6-2-5 يمارس المتعلم الأنشطة: الفنية، والأدائية:
6-2-5-1 يتغنى بالأغاني البسيطة، والأناشيد. √
6-2-5-2 يمارس المهارات الحركية ( الدقيقة، والكبيرة ). √
6-2-5-3 يستخدم خامات التشكيل المختلفة ( الصلصال – المكعبات ). √
6-2-5-4 يشارك فى الأعمال الدرامية ( اللعب الإيهامي، والتمثيل). √
6-2-5-5 يعبر عن المواقف المختلفة بالرسم. √
6-2-5-6 يمارس العزف على الآلات الموسيقية البسيطة. √
6-2-6 يتبع عادات صحية سليمة:
6-2-6-1 يتعرف طرق انتقال الأمراض المعدية. √
6-2-6-2 يتجنب الأغذية المعرضة للتلوث. √
6-2-6-3 يحافظ على نظافته الشخصية، واستخدام أدواته الخاصة (فرشاة الأسنان – أدوات الطعام...). √
6-2-6-4 يتعرف مصادر الخطر، ويتجنبها (الكهرباء – الدخول و الخروج من الروضة – استخدام السلم – التعامل مع الخامات..) √
6-2-6-5 يدرك أهمية تناول الوجبة المتوازنة للنمو (الخضروات والفاكهة – اللحوم – الحلويات - النشويات). √
6-2-6-6 يتجنب وضع أشياء في الأنف، أو الأذن، أو الفم. √
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kafrelmansora.forumegypt.net
 
استمارة التقييم الذاتي:
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع روضة كفر المنصورة للغات :: نتائج التقييم الذاتي-
انتقل الى: